أفضل 5 طرق نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون لعام 2023

نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون

نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون

نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون سيكون أول عمل تريد القيام به عند شراء آيفون جديد. في الوقت الحالي يشهد العالم التقني منافسة شديدة بين نظام الآيفون ونظام الأندرويد.

وذلك لعدم توافق الأنظمة فيما بينهما وهذا ما سيشكل عائق بالنسبة لك عندما تريد القيام بنقل المحادثات وجميع أنواع الرسائل بالإضافة إلى الوسائط سواء أكانت مستندات أو صور أو مقاطع فيديو. الأمر لن يكون سهلا ولكنه يحتاج القليل من الصبر.

نقل الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون بضغطة واحدة

يمكن القيام بنقل محادثات الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون بضغطة واحدة عن طريق أداة نقل الواتساب من موبيتركس وذلك باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى :  قم بتثبيت أداة نقل الواتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر تحميلها من هذا الرابط ، ثم قم بوصل جهاز الأندرويد والآيفون بجهاز الكمبيوتر باستخدام وصلات USB .

نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون

الخطوة الثانية : يجب أن تتأكد من أن الأندرويد هو الجهاز “المصدر” والآيفون هو الجهاز “الوجهة”، وفي

الخطوة النهائية :  كل ما عليك القيام به هو الضغط على زر “نقل” وعندها ستبدأ عملية نقل كافة بيانات الواتساب .

نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون باستخدام البريد الإلكتروني

نقل محادثات الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون باستخدام البريد الإلكتروني يعد من أسهل الطرق التي تساعدك بنقل البيانات وطريقة القيام بذلك تتلخص بثلاث خطوات ألا وهي :

أولاً :  قم بفتح الواتساب على جهاز الأندرويد واختر محادثة والواتساب التي تريد نقلها.

ثانياً :  قم بالضغط على خيار “الإعدادات” ثم خيار “أكثر” ثم خيار “استخراج” ثم خيار “محادثة” وأخيراً خيار “البريد الإلكتروني “، وعليك الاختيار ما إذا كنت تريد ارفاق الوسائط.

نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون مجانًا

ثالثاً وأخيراً :  قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وإرسال المحادثات إليه، ثم افتح بريدك الإلكتروني على جهاز الآيفون للوصول الى المحادثات .

نسخ الواتس من ايفون إلى اندرويد

نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون عن طريق أداة WhatsAppTransBox

يتم بهذه الطريقة استخدام أداة مجانية من موبيتركس ألا وهي WhatsAppTransBox .

على الرغم من أنه يمكن لهذه الأداة نقل محادثات الواتساب لكنها تدعم فقط بيانات الدردشة في غضون ثلاثة أشهر فقط .

كما أنها تعد طريقة معقدة بعض الشيء بالنسبة للمستخدمين الذين ليس لديهم خلفية تقنية لأنها تتطلب بعض المعرفة اللازمة بأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة .

تحميل أداة whatsapp transbox

نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون برقم هاتف جديد

أولاً : يجب عليك القيام بتغيير بطاقة sim على جهاز الأندرويد ووضع بطاقة sim الجديدة، وعليك التأكد من أن كلا الرقمين نشطين.

ثانياً :  قم بتشغيل الواتساب واضغط على خيار “الاعدادات” ثم خيار “الحساب” يليه خيار “تغيير الرقم” ثم اضغط على خيار “التالي” وعندها يجب ادخال رقم الهاتف القديم ورقم الهاتف الجديد وتابع.

لاحقاً يمكنك أن تقوم بأخذ نسخة احتياطية على وحدة التخزين من رقمك الجديد ونقلها إلى جهاز الآيفون، ولكن يجب عليك أن تتأكد من استخدام نفس بطاقة sim الجديدة على جهاز الآيفون .

نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون بإستخدام AnyTrans

تتيح لك هذه الأداة الاحترافية إمكانية النقل والنسخ الاحتياطي للواتساب من الأندرويد إلى الآيفون من خلال بضع خطوات ألا وهي :

أولاً :  وبعد أن تقوم بتنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر قم بوصل جهاز الأندرويد والآيفون بجهاز الكمبيوتر ثم انقر على خيار “مدير الرسائل الاجتماعية”.

رابط تحميل أداة Anytrans

ثانياً :  اضغط على واتساب ثم على خيار “نقل رسائل واتساب”.

ثالثاً :  تحقق من الجهاز المصدر والجهاز الواجهة واضغط على خيار “التالي” من أجل المتابعة.

رابعاً :  قم بنسخ احتياطي لبيانات الواتساب على جهاز الأندرويد، ثم قم بتثبيت نسخة مقدمة من تطبيق الواتساب واضغط على خيار “التالي” مجدداً.

نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون بإستخدام AnyTrans

خامساً :  قم بالسماح لتطبيق الواتساب من الوصول إلى ذاكرة تخزين الهاتف وعندها تبدأ عملية نقل محادثات الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون .

نقل محادثات الواتساب من الأندرويد الى الآيفون

ما الذي يجب أن تعرفه قبل نقل الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون ؟

على الرغم من أنه لا يمكنك استعادة نسخة الأندرويد الاحتياطية مباشرة على الآيفون فمن الأفضل القيام بنسخة احتياطية للتأكد دائماً من أنه لديك نسخة احتياطية من محادثتك الواتساب.

كما نعلم يوجد العديد من الأدوات التي تساعدنا على نقل محادثات الواتساب من الأندرويد الى الآيفون ولكن يجب أن نعلم أن القليل منها أصلية ولذلك يجب عليك التأكد من آراء المستخدمين عند تجريب هذه الأدوات للتأكد ما إذا كانت أصلية أو لا.

كما يجب أن تتأكد من أنك تستخدم نفس رقم الهاتف على جهاز الأندرويد وجهاز الآيفون .

هل استخدام رقم الهاتف/ شريحة الاتصال/ غوغل درايف ينقل محادثات الواتساب ؟

لسوء الحظ، فان هذه الطريقة لا تعمل جيداً لأن نسختك الاحتياطية المحلية غير مرتبطة برقم الهاتف أو بشريحة الذاكرة بالإضافة الى أن البيانات المحفوظة على غوغل درايف ليست متوافقة مع الآيفون. وهي لا تستخدم الصيغة نفسها عند حفظ بياناتك في الواتساب.

أسئلة شائعة عن كيفية نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون

هناك العديد من الأسئلة الشائعة حول طرق نقل محادثات الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون منها :

هل يمكن نقل محادثات الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون ؟

نعم بالطبع يمكن ذلك وقد تحدثنا مسبقا في هذا المقال عن الطرق المتعددة التي تساعدك في عملية نقل محادثات الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون .

هل يمكن استخدام نفس حساب الواتساب على الأندرويد والآيفون ؟

نعم يمكن ذلك عن طريق المزامنة الموجودة بتطبيق الواتساب، حيث يمكنك أن تقوم بالاطلاع على كلا الجهازين بدون الحاجة إلى نقل محادثات الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون.

ذلك لأن جميع المحادثات ستكون موجودة، حتى أنه يمكن القيام بذلك باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك عن طريق استخدام الواتساب ويب .

ما هي أفضل طريقة لنقل محادثات الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون ؟

يمكن القول إن برنامج موبيتركس يعد الأفضل بالمقارنة مع الخيارات الأخرى وذلك لأنه يسمح بنقل جميع المحادثات إلى جهاز الآيفون.

والاستمرار بإجراء تلك المحادثات وكأن شيئاً لم يكن، ومن ناحية أخرى يمكن للخيارات الأخرى أن تكون غير جيدة ومحفوفة بالمخاطر لأنها تحتاج الى مستخدمين يتمتعون بخلفية تقنية ولذلك فإن استخدام المبتدئين لهذه الطرق من الممكن أن يؤدي الى فقط البيانات.

ما هي أسرع طريقة لنقل محادثات الواتساب ؟

وبحسب آراء المستخدمين يمكن القول إن طريقة برنامج موبيتركس هي أسرع وأفضل طريقة لنقل محادثات الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون .

كيف يمكن حماية بياناتك قبل أن تقوم بنقل المحادثات ؟

يمكنك القيام بحماية بياناتك وذلك قبل أن تقوم بنقل محادثات الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون عن طريق عمل حفظ قاعدة بيانات ومحادثات الواتساب قبل البدء باتباع خطوات أي طريقة من طرق نقل محادثات الواتساب من الأندرويد الى الآيفون. ومن ثم تستطيع متابعة العمل بنقل المحادثات دون الخوف من فقدان البيانات .

الخلاصة :

كما لاحظنا توجد طرق مختلفة في نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون وبالطبع لكل طريقة مساوئ وايجابيات خاصة بها.

وكما ذكرنا سابقاً حاول الاطلاع على آراء المستخدمين قبل أن تقوم باختيار الطريقة التي تريد أن تنقل بها محادثات الواتساب من الأندرويد إلى الآيفون لأن فقدان مثل هذه الذكريات سيكون بالطبع مزعجاً بالنسبة لك .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *